Left Menu Arbic

مراكز الرعاية الصحية الأولية

يتم تقديم لقاح كوفيد-19 في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطر. يتم تقديم اللقاح عن طريق الدعوة فقط وفقا لخطة التطعيم المرحلية. حيث ستتلقى المجموعات المستهدفة دعوة عبر خدمة الرسائل القصيرة للحضور إلى المركز الصحي الخاص بهم في تاريخ ووقت محددين.

حالياً يتم دعوة المجموعات التالية تدريجياً لتلقي لقاح كوفيد-19:

  1. الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 30 سنة فما فوق بغض النظر عن حالتهم الصحية
  2. الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة معتدلة
  3. أخصائيو الرعاية الصحية وغيرهم من العاملين الرئيسيين في مختلف الوزارات والصناعات، بما في ذلك المعلمين وموظفي إدارة المدارس.

مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة

تم تخصيص هذا المركز الجديد لتطعيم العاملين الأساسيين بقطاع الأعمال والصناعة.وتبلغ مساحة المركز أكثر من 300 ألف متر مربع، ويضم أكثر من 300 محطة تطعيم و700 موظف مما يوفر طاقة استيعابية كافية لتقديم أكثر من 25 ألف جرعة من اللقاحات يومياً.

تم إنشاء وحدة تنظيم المواعيد الخاصة بالتطعيم ضد كوفيد-19 لدعم عملية حجز المواعيد بمركز التطعيم الجديد، ويمكن للشركات حجز مواعيد التطعيم لموظفيها من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني: QVC@hamad.qa​

يُمثل إنشاء هذا المرفق الجديد ثمرة تعاون بين كل من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وقطر الخيرية، وقد أنشئ المركز بدعم من وزارة الداخلية وشركة كونوكو فيليبس – قطر.


حقوق النشر © 2021 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19