Left Menu Arbic

مراكز الرعاية الصحية الأولية

يتم تقديم لقاح كوفيد-19 في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطر. يتم تقديم اللق​​​اح عن طريق الدعوة فقط وفقا لخطة التطعيم المرحلية. حيث ستتلقى المجموعات المستهدفة دعوة عبر خدمة الرسائل القصيرة للحضور إلى المركز الصحي الخاص بهم في تاريخ ووقت محددين.

حالياً يتم دعوة المجموعات التالية تدريجياً لتلقي لقاح كوفيد-19:

  1. الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق بغض النظر عن حالتهم الصحية
  2. الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة معتدلة
  3. أخصائيو الرعاية الصحية وغيرهم من العاملين الرئيسيين في مختلف الوزارات والصناعات، بما في ذلك المعلمين وموظفي إدارة المدارس.

مركز قطر الوطني للمؤتمرات

لقد تم افتتاح مركز التطعيم ضد كوفيد-19 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات لفئات محددة حسب الأولوية. ويمكن لمن يتلقى الدعوة فقط الحضور لهذا المركز. يتم إرسال الدعوات بطريقة تدريجية ومرحلية لضمان سلامة المجتمع وعملية تطعيم سلسة وفعالة. ستتلقى المجموعات المستهدفة دعوة عبر خدمة الرسائل القصيرة للحضور إلى مركز التطعيم في التواريخ المحددة. وتستهدف المرحلة الحالية الكادرين التعليمي والإداري في المدارس.

مراكز التطعيم عبر السيارة

لقد تم إنشاء مراكز للتطعيم عبر السيارة في لوسيل والوكرة. وتستقبل المراكز حالياً الأشخاص الذين يتلقون الجرعة الثانية فقط.

ليس هناك حاجة إلى موعد للحضور للمراكز لتلقي اللقاح داخل السيارة. ومع ذلك، لأن المراكز مخصصة فقط لأولئك الذين يتلقون الجرعة الثانية، يجب الانتظار للتاريخ المحدد بعد تلقي الجرعة الأولى قبل الحضور للمركز. سيتم إعطاء هذا التاريخ أثناء تلقي الجرعة الأولى.

لا يمكن زيارة مراكز التطعيم عبر السيارة في يوم آخر بخلاف التاريخ المحدد للجرعة الثانية.

ستكون خدمة التطعيم عبر السيارة على أساس أسبقية الحضور، وقد يطلب منكم الانتظار في أوقات الذروة ريثما يتم الانتهاء من خدمة من سبقوكم.

تعمل مراكز التطعيم عبر السيارة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً جميع أيام الأسبوع، مع ملاحظة أن آخر موعد للدخول سيكون الساعة 9:00 مساءً.

المواقع

Covid-19 Location

الوكرة

Covid-19 Location

​لوسيل

حقوق النشر © 2021 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19