Left Menu Arbic

منذ الأيام الأولى لتفشي وباء كوفيد-19، قامت وزارة الصحة العامة وشركائها الحكوميون الرئيسيون بالعمل عن كثب مع العديد من شركات الأدوية الرائدة في جميع أنحاء العالم والتي كانت قد وصلت مراحل متقدمة من تطوير لقاح ضد كوفيد-19. وقد أثبت هذا النهج الاستباقي لتأمين لقاح كوفيد-19 فعالية عالية، حيث تم توقيع اتفاقيتين مع شركات الأدوية الدولية الرائدة لشراء لقاح كوفيد-19 بمجرد الموافقة عليه وإطلاقه للاستخدام العالمي.

لقد تمت الموافقة على استخدام لقاحي فايزر وبايونتيك وموديرنا للاستخدام الطارئ ضد كوفيد-19 من قبل إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة، حيث أظهرت نتائج المراجعة سلامة اللقاحين وفعاليتهما وفقاً للمعايير الدولية.

تأتي موافقة وزارة الصحة العامة على لقاحي فايزر وبايونتيك وموديرنا بعد حصوله على موافقات مشابهة في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة، إن الموافقة على لقاحي فايزر وبايونتيك وموديرنا تعني أن هناك سببا وجيها للتفاؤل بأن لقاحات كوفيد-19 تمكننا من العودة إلى حياتنا الطبيعية عاجلاً وليس آجلاً.

وبفضل الإجراءات والقيود الشاملة التي وضعتها الحكومة القطرية، سجلت قطر واحداً من أدنى معدلات الوفيات في العالم، ولكن على الرغم من ذلك، فقد أثر الفيروس سلباً على حياة الجميع تقريباً في البلاد، حيث أصبح المسنين أكثر عزلة عن أسرهم؛ وتعطل تعليم الأطفال؛ وقد تم تأجيل المناسبات الهامة مثل حفلات الزفاف والرياضة والفعاليات الترفيهية؛ ولم يتمكن العديد من المقيمين المغتربين من العودة إلى بلدانهم الأصلية للاجتماع بالعائلة والأصدقاء.

وعلى الرغم من اتخاذ التدابير الوقائية القياسية، بما في ذلك الأقنعة، ونظافة اليدين، والتباعد الاجتماعي، لم يتمكن أي بلد من القضاء التام على كوفيد-19.

ف​حصول الموافقة على لقاحات كوفيد-19 آمنة وفعَالة، مع استيعاب واسع النطاق لجميع السكان، هو أفضل أمل لإنهاء هذا الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.​​

 

كيف سيساعدنا اللقاح على العودة إلى الحياة الطبيعية

 

أهمية الحصول على معلومات اللقاح من مصادر موثوقة

 

أهمية حماية كبار
السن​

 

التطعيم في المراكز الصحية لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية​​​​​​

 

يعتبر لقاح كوفيد-19 الطريقة المثلى لحماية نفسك من الإصابة بالفيروس​

 

مدى أمان لقاح
كوفيد-19

 

كيفية عمل لقاح
كوفيد-19

 

الفئات ذات الأولوية بالحصول على التطعيم في المرحلة الأولى​

 

حقائق متعلقة بلقاح كوفيد-19​

حقوق النشر © 2021 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19