Left Menu Arbic

​سياسات عامة:

  • يمكن لجميع المواطنين والمقيمين السفر لخارج الدولة في أي وقت، مع الالتزام بجميع إجراءات العودة المذكورة آنفاً.
  • يجب على المواطنين والمقيمين الراغبين بالسفر إلى إحدى الدول غير المتضمنة في قائمة الدول الخضراء إجراء الحجز في أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي بتاريخ العودة قبل السفر لخارج الدولة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر​".
  • يجب على الراغبين في السفر، التأكد من إجراءات الوجهة التي يرغبون بزيارتها، من حيث إجراءات الحجر الصحي وفترتها والحاجة لتوفير شهادة تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19). 
  • يتوجب على موظفي القطاعات المختلفة التنسيق مع جهات عملهم حول تواريخ السفر والعودة، وأخذ فترة الحجر الصحي في الحسبان عند التخطيط للسفر واعتماد إجازاتهم السنوية بناء عليها.


سياسات الفحص: 

  • يجب على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر، بما في ذلك أولئك الذين حصلوا على التطعيم ضد (كوفيد-19) أو أصيبوا سابقًا، إجراء فحص (كوفيد-19) بتقنية تفاعل البلمرة التسلسلي (PCR) قبل السفر والحصول على شهادة الخلو من الفيروس من المراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة في البلد القادمين منه، على أن تكون الشهادة صالحة لمدة (72) ساعة عند وصولهم إلى دولة قطر.  مع وجوب أن تكون نتيجة الفحص سلبية ليتم السماح للأشخاص بالصعود إلى الطائرة أو الدخول من المنفذ البري لدولة قطر.
  • ستخضع بعض الفئات لإجراء فحص (كوفيد-19) عند وصولها لمنافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية، مثل:
    1. الأشخاص الذين يسافرون لمدة أقل من (72) ساعة كالموظفين العاملين في الجهات الحكومية الموفدين في مهمات رسمية للدولة، وضيوف الدولة من كبار المسؤولين، والدبلوماسيين، حيث يُمكن فحصهم في المطار.
    2. الأشخاص الذين فقدوا الشهادة التي تثبت خلوهم من الفيروس أثناء السفر يُمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي أو منفذ أبو سمرة البري عند وصولهم وذلك بمقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال قطري لكل فحص.
    3. يتعين على المسافرين عبر دولة قطر (ترانزيت) إبراز شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل صعودهم للطائرة، على أن تكون الشهادة صالحة لمدة (72) ساعة عند وصولهم لدولة قطر، وفي حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر، يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي بمقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال قطري لكل فحص. 
    4. المسافرون من دول أو مُدن لا يوجد بها مراكز صحية معتمدة لفحص (كوفيد-19) بتقنية البلمرة التسلسلي (PCR) من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد الذي يقدمون منه أو لا يمكن لهذه المراكز توفير شهادة تثبت خلو المسافر من الفيروس، بما في ذلك المسافرين العائدين من العمرة. 
    5. المسافرون الذين تظهر عليهم أعراض المرض متى ما استدعت الضرورة وبناءً على رأي الفريق الطبي المتواجد في منافذ الدولة.
  • لضمان  صحة وسلامة المجتمع، سيتم إجراء اختبارات عشوائية لبعض المسافرين العائدين، لا سيما القادمين من الدول غير المدرجة في قائمة الدول الخضراء.
  • أعلنت وزارة الصحة العامة عن قبول شهادة الخلو من الفيروس من أي مركز طبي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في بلد المغادرة، بشرط أن يكون فحص كوفيد-19 بتقنية تفاعل البلمرة التسلسلي (RT-PCR ) وأن يوفر المركز الطبي شهادة للفحص.
  • يتم إجراء الفحص للكشف عن (كوفيد-19) للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي المنزلي في اليوم السادس، وفي حال كانت نتيجة الفحص سلبية، يتم خروجهم من الحجر الصحي في اليوم السابع. كما يتم إجراء الفحص لمن هم في الحجر الفندقي، قبل انتهاء مدة الحجر، فإن كانت النتيجة سلبية، يتم السماح لهم بالخروج من الحجر الصحي.


سياسات الحجر الصحي: 

أولاً: سياسات عامة:

  • يمكن للمواطنين والمقيمين (بما فيهم الحاصلين على سمات دخول مسبقة) العودة إلى دولة قطر في أي وقت شريطة الالتزام بجميع سياسات وبروتوكولات السفر والعودة المُعلنة
  • يتحمل المواطنون والمقيمون والزوار تكلفة حجز الفندق لمدة أسبوع، في حال انطبقت عليهم شروط الحجر الفندقي، على أن يتم الحجز من خلال موقع لـ “اكتشف قطر​​​“ قبل السفر  خارج البلاد.
  • يتم استثناء المرضى الذين يتلقون العلاج في الخارج على نفقة الدولة ومرافقوهم المعتمدون رسمياً من تحمل تكلفة الحجر الفندقي وتتكفل الدولة بتغطيتها. في حين تتكفل الجهة المرسلة بتكاليف الحجر الفندقي للموظفين المبتعثين رسمياً في مهمات العمل، وذلك في حال انطبقت على الشخص شروط الحجر الفندقي.
  • في حالة الحجر المنزلي، يجب أن تكون ظروف المسكن ملائمة من حيث توافر غرفة منفصلة ملحقة بدورة مياه خاصة بها. وإذا لم يكن المسكن مهيئ لذلك، يجب حجز إحدى باقات الحجر الفندقي المعتمدة من قبل الدولة لمدة 7 أيام من خلال زيارة موقع “اكتشف قطر​​​“ قبل الوصول لدولة قطر.
  • زوار دولة قطر ممن لم يستوفوا معايير الإعفاء من الحجر الفندقي ملزمون بالحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر​​​“  قبل السفر إلى دولة قطر.
  • أصدرت وزارة الصحة العامة موافقتها على اللقاحات التالية:
    1. لقاح فايزر/ بايونتيك
    2. لقاح موديرنا
    3. لقاح أسترازينيكا. 
    4. لقاح كوفيشيلد (أسترازينيكا)
    5. لقاح جانسين/ جونسون أند جونسون
    6. لقاح سينوفارم​
  • ​في حال استكمال جرعات التطعيم المحددة لكل لقاح، يجب على المسافرين إبراز شهادة أو بطاقة تطعيم رسمية تتضمن المعلومات التالية: ​​
    1. اسم الشخص كما هو مذكور في وثائقه الرسمية.
    2. تاريخ الميلاد
    3. تاريخ تلقي الجرعات وفقاً لنوع اللقاح.
    4. اسم اللقاح.
    5. رقم التشغيلة للقاح (اختياري).
    6. الشعار والختم الرسمي للجهة المانحة للقاح.
  • ​يتعين على جميع المسافرين التأكد من أي تغييرات قد تطرأ على سياسات السفر والعودة لدولة قطر،  بما فيها القائمة الخضراء للدول والخاصة بكوفيد-19 المعلن عنها، وذلك من خلال المصادر والمواقع الرسمية المذكورة في هذه الوثيقة، قبل التخطيط لرحلة السفر إلى دولة قطر أو العودة إليها.​

ثانياً: المواطنون والمقيمون:

- المواطنون والمقيمون (بما فيهم الحاصلين على سمات دخول مسبقة) الذين استكملوا جرعات التطعيم:

  • يُعفى المواطنون والمقيمون الذين استكملوا جرعات التطعيم من الحجر الصحي عند العودة من السفر إذا كان قد مر (14) يوماً على الأقل بعد تلقي الجرعة الثانية في حال كان اللقاح ذو جرعتين أو من الجرعة الوحيدة في حالة كان اللقاح ذو جرعة واحدة فقط، بشرط أن يكون اللقاح موافق عليه من قبل وزارة الصحة العامة بدولة قطر، وأن تكون نتيجة فحص (كوفيد-19) سلبية.
  • يمكن للمواطنين والمقيمين السفر في أي وقت بعد تلقي الجرعة الثانية. وفي حال عودتهم قبل استكمال المدة المحددة وهي (14) يوماً، سوف يتعين عليهم الخضوع للحجر المنزلي لمدة (7) أيام أو حتى استكمال المدة المتبقية من (14) يوماً، أيهما أقصر.
  • صلاحية اللقاح لمنح الإعفاء من الحجر الصحي هي تسعة أشهر تبدأ بعد (14) يوماً من تلقي الجرعة الثانية. علماً بإمكانية تغير مدة الصلاحية وفق آخر البيانات والدراسات المحدثة.
  • ييخضع الأطفال دون سن (18) عاماً والذين لم يحصلوا بعد على اللقاح ضد (كوفيد-19)، والعائدين من السفر برفقة والديهم من الدول غير المدرجة ضمن القائمة الخضراء، للحجر المنزلي لمدة (7) أيام، بشرط أن يكون كلا الوالدين قد حصلا على اللقاح ضد (كوفيد-19). علماً بأنه سيتم إجراء فحص (كوفيد-19) لهم في اليوم السادس من عودتهم. 
  • تنطبق هذه القواعد على المواطنين والمقيمين الذين تم تطعيمهم في دول أخرى باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر. وفي هذه الحالة، يجب تقديم شهادة أو بطاقة تطعيم رسمية من الدولة التي تم الحصول على اللقاح فيها لفريق الصحة العامة في منافذ الدولة عند الوصول.

-الأشخاص المتعافين من عدوى  كوفيد-19:

  • ُعفى المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بالفيروس خلال الأشهر التسعة الماضية من الحجر الصحي عند عودتهم من سفرهم إلى الخارج، وذلك إذا لم تظهر عليهم أعراض المرض وكانت نتيجة فحص (كوفيد-19) سلبية.
  • ينطبق هذا الإعفاء على الأشخاص الذي أصيبوا بالفيروس في دولة قطر فقط. 

- الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح ولم يسبق لهم الإصابة بعدوى كوفيد-19:

  • يجب على المواطنين والمقيمين العائدين إلى دولة قطر من إحدى الدول المتضمنة في القائمة الخضراء أن يخضعوا للحجر الصحي المنزلي لمدة (7) أيام، والتوقيع على "نموذج التعهد بالحجر المنزلي. “
  • المواطنون والمقيمون العائدون من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء، فإنهم سيخضعون للحجر الفندقي على نفقتهم الخاصة، وذلك لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر​​​“ بتاريخ العودة قبل مغادرتهم دولة قطر.

ثالثاً: مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي:

  • يُسمح بدخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والعاملين لديهم من العمالة المنزلية في أي وقت مع ضرورة الالتزام بجميع سياسات السفر والعودة. 
  • يجب على المسافرين لدولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والعاملين لديهم من العمالة المنزلية إجراء الفحص للكشف عن (كوفيد-19) بتقنية تفاعل البلمرة التسلسلي (PCR) وإحضار شهادة تثبت خلوه من الفيروس قبل (72) ساعة من الوصول لدولة قطر، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد الذي يقدم منه المسافر.
  • يجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق احتراز على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم جوال قطري يتم الحصول عليه من إحدى الشركات المحلية (أوريدو أو فودافون) عند الوصول إلى منافذ الدولة.

- مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين استكملوا جرعات التطعيم:

  • ​يُعفى مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين تلقوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في دولة قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال (14) يوماً من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.
  • يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم في حالة مصاحبتهم لوالديهم المستوفين لمعايير التطعيم لإجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق من خلال الموقع الإلكتروني لـ"اكتشف قطر​​​"​ قبل السفر لدولة قطر، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يتم حجر أحدهما مع الأطفال، وستكون الحالة الصحية للشخص على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر. ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

-مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي الذين لم يستكملوا جرعات التطعيم والمتعافين من عدوى كوفيد-19:

  • ​يُعفى مواطنو ومقيمو دول مجلس التعاون الخليجي الذين أصيبوا بالفيروس خلال الأشهر التسعة الماضية  وتلقوا بعد ذلك جرعة واحدة من اللقاح من الحجر الصحي بعد مرور (14) يوماً من تلقي التطعيم، مع مراعاة وجوب تقديم شهادة التطعيم المطلوبة وإجراء فحص للكشف عن كوفيد-19 (PCR)  خلال (72) ساعة من الوصول إلى دولة قطر، على أن تكون نتيجة الفحص سلبية. ​
  • يمكن تطبيق نفس الإعفاء على الأشخاص الذين أصيبوا خلال الأشهر التسعة الأخيرة بكوفيد-19 بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاح، ويطبق الإعفاء بعد مرور (14) يوماً من تاريخ الإصابة.
  • ينطبق الإعفاء من الحجر الصحي على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين لدولة قطر عن طريق مطار حمد الدولي أو منفذ أبو سمرة البري، وسينطبق ذلك على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي عندما يتم السماح لهم بالسفر إلى دولة قطر مجدداً.
  • يتعين على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تقديم المستندات التالية كي يكونوا مؤهلين للحصول على الإعفاء من الحجر الصحي:

    1. شهادة تطعيم معتمدة تظهر التاريخ الذي تلقوا فيه جرعة اللقاح. 
    2. شهادة طبية معتمدة توضح تاريخ إصابتهم بكوفيد-19. 
    3. نتيجة سلبية لفحص PCR على أن يكون الفحص قد تم إجراؤه في غضون (72) ساعة قبل الوصول لدولة قطر.
  • سيُطلب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إجراء فحص PCR في مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة عند الوصول نظير رسوم إضافية بقيمة 300 ريال قطري تُدفع باستخدام بطاقة بنكية أو من خلال رابط عبر الإنترنت يتم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالفرد فور التسجيل في مطار حمد الدولي أو عيادات منفذ أبو سمرة.
  • لا تنطبق جميع الإعفاءات من الحجر الصحي المذكورة أعلاه على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي القادمين لدولة قطر من أي من دول شرق آسيا الـ 6 التي يُطبق الحجر الصحي الفندقي الإلزامي على القادمين منها.   
  • يتماشى هذا التغيير في سياسة السفر والحجر الصحي مع أحدث الأدلة الطبية التي تُظهر أن الأجسام المضادة الناتجة عن وجود إصابة سابقة بالفيروس وتلقي جرعة واحدة من اللقاح تتساوى مع تلك لدى الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل. ​

- الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو لم يستوفوا معايير الإعفاء من الحجر الصحي:

  • يخضع مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والعاملين لديهم ممن لم يتلقوا اللقاح أو لم يستوفوا معايير التطعيم، لإجراءات الحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ اكتشف قطر​​​​“ قبل السفر إلى دولة قطر وستكون حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر.


الفئات المستثناة من إجراءات الحجر الفندقي:

استثناء الفئات التالية من المواطنين والمقيمين بدولة قطر والعائدين من الدول غير المدرجة في القائمة الخضراء الخاصة بكوفيد-19 من إجراءات الحجر الفندقي، وتطبيق إجراءات الحجر المنزلي عليهم، وهي:
  1. الأطفال دون سن (18) عاماً والذين لم يحصلوا بعد على اللقاح ضد (كوفيد-19)، سواء كانوا عائدين من السفر بمفردهم أو برفقة والديهم، وسيخضعون للحجر المنزلي لمدة (7) أيام، بشرط أن يكون كلا الوالدين قد حصلا على اللقاح ضد (كوفيد-19). 
  2. الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح ضد (كوفيد-19) في دولة قطر، ولم يكملوا المدة المحددة وهي (14) يوماً من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية، سيتم تطبيق إجراءات الحجر المنزلي عليهم لمدة (7) أيام أو حتى استكمال المدة المتبقية من (14) يوماً، أيهما أقصر. 
  3. الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح ممن يبلغون من العمر (75) عاماً فما فوق، وسيشمل الاستثناء مرافقاً واحداً فقط ممن يقيمون معهم في المسكن ذاته.
  4. السيدات الحوامل في حالة عودتهن إلى البلاد مع أزواجهن أو أحد أقاربهن المقيمين معهن في المسكن ذاته ممن حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح ضد (كوفيد-19).
  5. الأمهات المرضعات اللاتي يرافقهن أطفالهن الرضع (حتى عمر عامين) في حالة عودتهن إلى البلاد مع أزواجهن أو أحد أقاربهن المقيمين معهن في المسكن ذاته ممن حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح ضد (كوفيد-19).​
  6. المرضى الذين لم يتلقوا اللقاح والموفدون للعلاج بالخارج من قبل وزارة الصحة العامة وذلك وفقاً لحالتهم الصحية، وسيشمل الاستثناء مرافقاً واحداً فقط ممن يقيمون معهم في المسكن ذاته.
علماً بأنه يجب على الفئات المذكورة أعلاه التوقيع على التعهد بالالتزام بإجراءات الحجر المنزلي، وفي حالة الأبناء دون سن 18 عاماً، يقر ولي الأمر أو من يقوم مقامه بالتزامهم بالحجر المنزلي.


سياسات تطبيق احتراز:

  • يتعين على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق احتراز على هواتفهم الشخصية عند الوصول إلى منافذ الدولة. ولتحقيق ذلك يجب على المسافر التأكد من توافر الشروط التالية:
    • ​​توفر رقم جوال قطري من إحدى الشركات المحلية (أوريدو أو فودافون).
    • توفر خاصية الاتصال بالإنترنت.
    • توفر هاتف ذكي يدعم إصدار أندرويد 6 فما أعلى أو IOS 13.5 وما أعلى.
    • تحميل التطبيق من متجر أبل أو جوجل (Apple App. Store or Google Play) أو البحث في محركات البحث على الأنترنت.
​​​علماً بأنه قد تم توفير أرقام جوال وهواتف ذكية للبيع في كل من مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة، في حال لم يتوافر للمسافر أي من هذه المتطلبات.
  • استثناء الدبلوماسيون المعتمدون لدى الدولة وأصحاب البطاقة الإدارية التي تصدرها وزارة الخارجية وضيوف الدولة من كبار المسؤولين من تطبيق هذه السياسة.
  • ستظل الحالة الصحية على تطبيق احتراز باللون الأصفر طوال مدة الحجر الصحي، إلى أن يتم إعادة الفحص قبل انتهاء مدة الحجر الصحي والحصول على نتيجة اختبار سلبية واستكمال مدة الحجر الصحي، وفقًا لسياسات الحجر الصحي المنصوص عليها أعلاه.
  • للأشخاص الذين استكملوا جرعات التطعيم المحددة وفقاً لنوع اللقاح في دولة قطر، ستظل الحالة الصحية على تطبيق احتراز باللون الأخضر وبإطار ذهبي للإشارة إلى إعفائهم من الحجر الصحي إذا كانت نتيجة فحص (كوفيد-19) سلبية واستكملوا (14) يومًا بعد الجرعة الثانية.
  • للمواطنين والمقيمين الذين تلقوا تطعيمهم خارج دولة قطر، ستظل الحالة الصحية على تطبيق احتراز باللون الأخضر ولكن من دون الإطار الذهبي حتى يتم تحديث بيانات التطعيم الخاصة بهم في النظام.


القادمون من أداء فريضة العمرة:

  • السماح لجميع المواطنين والمقيمين العائدين من المملكة العربية السعودية بعد قضاء فريضة العمرة الصعود على متن الطائرة دون إبراز شهادة تثبت خلوهم من الفيروس، على أن يتم إجراء فحص الكشف عن (كوفيد-19) فور وصولهم لمطار حمد الدولي أو منفذ أبو سمرة الحدودي مقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال قطري لكل فحص.
  • يجب أن يكون جميع المسافرين المغادرين للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة حاصلين على جرعتي التطعيم ضد كوفيد-19 وفقاً للقوانين المعمول بها في المملكة بهذا الشأن.
  • يجب على الأشخاص الذين يخططون للسفر لأداء فريضة العمرة، الرجوع إلى الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميةفي دولة قطر.


المسافرون القادمون من الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين: 

  • عدم سريان أي استثناءات من الحجر الصحي للأشخاص الذين استكملوا جرعات التطعيم ضد كوفيد-19.
  • يتم تطبيق الإجراءات التالية على القادمين من كل من الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين، سواء كانوا قادمين لدولة قطر برحلة مباشرة أو عبر دول أخرى (ترانزيت)، والتي تشمل:
    1. إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (PCR) قبل (48) ساعة من المغادرة من مركز صحي معتمد من قبل الجهة الصحية المحلية في البلد التي يقدم منها المسافر، علماً بأنه لن يُسمح لأي شخص بصعود الطائرة دون شهادة تثبت خلوهم من الفيروس.
    2. سيخضع جميع القادمين من تلك الدول للحجر الصحي الإلزامي لمدة (10) أيام في الفنادق المخصصة لهذا الغرض ، أو لمدة (14) يومًا في نزل مكينس.
    3. لن يتم تطبيق معايير الحجر الصحي المنزلي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه، ولن يتم استثناء من تلقوا جرعتي اللقاح أو المتعافين من إصابة سابقة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الماضية.
    4. إجراء فحص كوفيد-19 بتقنية (PCR) لجميع القادمين من الدول المذكورة أعلاه خلال يوم من وصولهم للفنادق المخصصة للحجر الصحي أو نزل مكينس، وسيتم إعادة الفحص مرة أخرى في اليوم الخامس والثاني عشر.
    5. يتعين على  جميع المسافرين عبر دولة قطر (ترانزيت) إحضار شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل السفر كما هو مذكور في النقطة الأولى، ولكن في حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر، يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي بمقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال قطري لكل فحص. ​ ​

حقوق النشر © 2021 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19