Menu Joy


​​​
الوضع الحالي للقيد​
  • السماح لحمامات السباحة والمتنزهات المائية بالعمل بسعة 75٪ في الأماكن المفتوحة.
  • يتم تحديد سعة الأماكن المغلقة بنسبة 50% على أن يكون 75% من العملاء محصنين. السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً واحتسابهم ضمن نسبة الـ25% المسموح بها للأشخاص غير المحصنين.
​​

​​​ ​​​​​
الوقاية من العدوى ومكافحتها
  • يتعين على العاملين و الزوار لبس الكمامات في جميع الأوقات (إلا في بركة السباحة).
  • يتعين أن يقوم كافة الزوار والموظفين بتحميل تطبيق "احتراز"، إذ سيسمح فقط بدخول من يُظهر التطبيق حالتهم الصحية باللون الأخضر.
  • الاستمرار في تطبيق إجراءات التنظيف الصارمة حسب إرشادات وزارة الصحة العامة (اضغط هنا)
  • يقوم العاملون بتنظيف الأسطح التي يتم لمسها باستمرار بشكل منتظم في جميع أنحاء المبنى.
  • يلزم توفير المواد اللازمة لمسح / تطهير المعدات قبل وبعد الاستخدام.
  • التأكد من التزام العاملين والنزلاء بغسل اليدين أو تعقيم اليدين. 
  • فيما يتعلق بتحضير الطعام وتقديمه، يرجى الاطلاع على إرشادات وزارة الصحة العامة للمطاعم.
  • يتعين تنظيف وتعقيم المعدات مثل كراسي التشمس بانتظام بعد كل استخدام
  • عدم مشاركة مناشف الاستحمام بين الأشخاص​
​​

​​​
التباعد الجسدي
  • وضع علامات ارشادية على الأرض للحفاظ على مسافة 3م للتباعد الجسدي في المنطقة المحيطة ببركة السباحة.
  • الحفاظ على مسافة 1 بين الأفراد في جميع المناطق الأخرى.
  • التأكد من وضع علامات إضافية حول التباعد الجسدي.
  • توفير مسارات سباحة أحادية الاتجاه في أحواض السباحة عند الحاجة.
  • يجب مراقبة احواض السباحة من قبل الموظفين للتأكد من الحفاظ على التباعد الجسدي بين الضيوف داخل وخارج حوض السباحة.
  • إعطاء المزيد من الاهتمام ووضع العلامات للحفاظ على التباعد الجسدي عند الدخول إلى حوض السباحة والخروج منه.​
​​

​​​
منطقة الاستقبال
  • توفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال.
  • التأكد من تطبيق إجراءات تضمن التباعد الجسدي بين موظفي الاستقبال أو وضع حواجز. 
  • التأكد من إدارة طابور انتظار العملاء – وضع علامات ارشادية على الأرض (داخل المرفق وخارجه إن لزم الأمر) للحفاظ على مسافة 1 م من التباعد الجسدي.
  • تثبيت حاجز بين الموظفين والعملاء ان أمكن او إن دعت الحاجة الى ذلك. 
  • تطهير نقاط الدفع بالبطاقات والأقلام وسطح الاستقبال والأسطح الصلبة الأخرى بين العميل والاخر.
  • إزالة المجلات والصحف وغيرها من الأماكن العامة.
  • تنظيف وتطهير الارفف والاسطح الصلبة.​


​​​
التثقيف والتوعية
  • إطلاع العاملين والزبائن حول أحدث المعلومات والإرشادات المتعلقة بالسلامة والوقاية من كوفيد- ١٩، مع التأكيد على أهمية الصحة العامة بالنسبة للمنشأة.
  • يتعين تطبيق الإرشادات والمواد الخاصة بوزارة الصحة العامة.
  • إخطار العملاء بالإجراءات التي تتخذها للحفاظ على سلامتهم.


​​​
الطعام
  • إتباع إرشادات المطاعم.​


​​​
النفايات
  • التأكد من التخلص من النفايات بالشكل الصحيح، في منطقة محددة وبشكل منتظم.​


​​​
الدفع والتعاملات النقدية
  • تقليل التعاملات النقدية.
  • تنظيف أسطح قارئات بطاقات الائتمان، الخ.​
​​

​​​​
الفئات غير
المحصنة

  • ​يتعين على الأشخاص من الفئات غير المحصنة البقاء في المنزل.
  • لا يتعين على العاملين من ذوي الأمراض المزمنة الذهاب للعمل.​




​​​

  • يمنح المرضى المتعافون من كوفيد-19 والذين قد أصيبوا في 12 شهرا الماضية نفس الامتيازات التي يتمتع بها الأفراد الذين تم تطعيمهم.​
​​

حقوق النشر © 2021 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19