Menu Joy


​​​
الوضع الحالي للقيد​
  • السماح بفتح مدن الملاهي وجميع المراكز الترفيهية بطاقة استيعابية كاملة.​
​​

​​​ ​​​
تنظيم الدخول
والخروج


  • توفير أفراد أمن عند مداخل وبوابات المكان للتحقق من تحميل تطبيق احتراز من قبل الزوار وبأن الحالة الصحية باللون الاخضر للسماح لهم بدخول.
  • يعد ارتداء الكمامات إلزامياً لموظفي خدمة العملاء العاملين في الأماكن المغلقة بما في ذلك أمناء الصندوق (الكاشير) وموظفي الاستقبال وأفراد الأمن​.​.
  • تشجيع الزبائن على الحجز المسبق عبر الإنترنت.
  • تخصيص مدخل واحد ومخرج واحد، مع ضرورة انشاء سجل لتدون معلومات واعداد الزائرين بشكل مستمر.
​​

​​​ ​​​ ​​​ ​​​
مسؤوليات الإدارات والموظفين
  • على إدارة المكان تعيين فرد مسؤول عن ضمان تنفيذ ومراقبة جميع الإرشادات الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها وتدابير النظافة.  
  • عدم السماح لأي من الموظفين تظهر عليه اعراض كوفيد-19 من الدخول للمكان وتوفير غرفة عزل صحي وإخطار مسؤولي وزارة الصحة العامة في حالة الاشتباه في إصابة أي شخص.
  • يجب على إدارة المكان وضع خطة عودة للعمل تتناسب مع إجراءات وزارة الصحة العامة ومعتمدة منها وتطبيقها بصرامة مع ضرورة تدريب الموظفين عليها.
اتباع الأدلة التوجيهية والسياسات المتعلقة بالوقاية ومنع انتشار فايروس كوفيد 19 ومنها:
  • الالتزام بخطة الافتتاح التدريجي والمدة الزمنية المعلن عنها من قبل اللجنة العليا للأزمات.
  • الالتزام بالأدلة الإرشادية المتعلقة بمـسـؤولـيـات جـهـات الـعـمـل لمنع انـتـشـار افـيـروس كوفيد-19 داخـل مـكـان الـعـمـل والأماكن العامة الصادرة عن وزارة الصحة العامة.
  • الالتزام بالدلائل الإرشادية للتشغيل االآمن لنظام التدفئة والتهوية والتكييف بالمباني.
​​

​​​
الوقاية من العدوى ومكافحتها​
  • توفير معقم اليدين في عدة أماكن لتيسير الاستخدام.
  • تطهير وتعقيم المساحات والأجهزة المُعرضة لللمس بشكل متكرر قبل بدء أوقات العمل الاعتيادية وبشكل منتظم وبعد كل إستخدام.
  • التأكد أن نظام التكييف نظيف ويتم تطهيره بشكل منتظم وزيادة معدل دخول الهواء الطلق قدر الإمكان إما عن طريق أنظمة مناولة الهواء (مكيفات الهواء) أو عن طريق فتح النوافذ واألبواب وتشغيل المراوح، وما إلى ذلك.​
  • ضمان وجود لافتات واضحة للحفاظ على النظافة والتدابير الاحترازية الأخرى في جميع الأماكن.
  • ضمان توافر مرافق لغسل/ تعقيم اليدين عند المداخل والطرقات ودورات المياه   والتشجيع على إستخدامها بشكل متكرر.
  • توفير المناديل الورقية وصناديق القمامة المغلقة والتشجيع على إتباع آداب السعال والعطس.
  • الحد من التعاملات النقدية وحث الزبائن على الدفع من خلال البطاقة البنكية، وتطهير ومسح أجهزة قارئات بطاقات الائتمان بشكل منتظم.​


​​​​​​
التثقيف والتوعية
  • التشجيع على استمرارية إطلاع الموظفين على آخر المعلومات وإرشادات السلامة والوقاية من كوفيد-19. 
  • التوعية المستمرة للزائرين من خلال الملصقات واللافتات واستخدام المواد التوعوية التي يتم نشرها من قبل وزارة الصحة العامة.

​​​

  • يمنح المرضى المتعافون من كوفيد-19 والذين قد أصيبوا في الـ 12 أشهر الماضية نفس الامتيازات التي يتمتع بها الأفراد الذين تم تطعيمهم.​
​​

حقوق النشر © 2022 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19