Menu Joy

​​

  • تدخل سياسة السفر والعودة أدناه حيز التنفيذ يوم​ الأربعاء 16 مارس 2022 الساعة 07:00 مساء.


​​​​السياسة العامة للحصانة:

المحصنون: الأشخاص الحاصلون على أحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة / أو أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط والمستوفون لشروط فترة الحصانة الموضحة على النحو الأتي:

  • تبلُغ مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على أي من اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة (09) أشهر وذلك بعد مرور (14) يوماً من تاريخ الجرعة الثانية من لقاحات "فايزر، موديرنا، إسترازينيكا".
    • بينما تبلغ مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على الجرعة المعززة (12) شهراً  من تاريخ الحصول على الجرعة المعززة.​
  • تبلُغ مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على اللقاح ذي الجرعة الواحدة "جونسون اند جونسون" (09) أشهر وذلك بعد مرور (14) يوماً من تاريخ الجرعة الواحدة.
    • بينما تبلغ مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على الجرعة المعززة (12) أشهر وذلك بعد مرور (7) يوماً من تاريخ الجرعة المعززة​
  • تبلُغ مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على أحد اللقاحات ذات الاعتماد المشروط المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة (06) أشهر بعد مرور (14) يوماً من تاريخ الجرعة الثانية أو الجرعة الثالثة المعززة، علماً بأنه يجب على المسافر إحضار اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة بنتيجة إيجابية (Serology Antibody Test -Positive) صالح لمدة (30) يوماً من تاريخ إجراء الاختبار.
    • وفي حال تعذر على المسافر إجراء الاختبار المُشار إليه في دولة القدوم أو إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، فيتعين على المسافر في هذه الحالة الخضوع للحجر الصحي لمدة (05) أيام وذلك وفقاً للأسس المعمول بها.
    • أما فيما يخص المسافرين الذين قد تلقوا الجرعة المعززة من أحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة فسيتم تمديد مدة الحصانة لتصبح (12) شهراً وذلك بعد مرور (14) أيام من تاريخ الحصول على الجرعة المعززة وفي هذة الحالة فلا يعد إجراء اختبار سيرولوجي الأجسام المضادة (Serology Antibody Test) إلزامياً.
المتعافون: الأشخاص الذين ثبُتت إصابتهم بكوفيد-19 داخل دولة قطر أو خارجها:

  • تبلُغ مدة الحصانة (12) أشهر من تاريخ الإصابة المؤكدة بكوفيد-19، علماً بأنه يجب على الشخص المتعافي إحضار شهادة رسمية مصدقة تُثبت الإصابة. 

غير المحصنين: جميع الأشخاص غير المستوفين للشروط سابقة الذكر.

قائمة اللقاحات المرخصة و اللقاحات ذات الاعتماد المشروط من قبل وزارة الصحة العامة:

اللقاحات المرخصة​
اللقاحات ذات الاعتماد المشروط
  • فايزر / بايونتيك (كوميرناتي) - جرعتان​

  • سينوفارم - جرعتان​​

  • موديرنا (سبايكفاكس) - جرعتان​

  • ​سينوفاك - جرعتان​

  • أسترازينيكا (كوفيشيلد / أكسفورد / فاكسزيفريا) - جرعتان

  • ​​س​بوتنيك (V) - جرعتان​

  • جانسين / جونسون أند جونسون (جرعة واحدة فقط)​

  • ​​كوفاكسين - ​​​جرعتان​


يجب على المسافرين المحصنين بالكامل خارج الدولة بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة بدولة قطر تقديم شهادة اللقاح (الأصلية) وغيرها من المستندات الداعمة المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية والتي تثبت حصولهم على اللقاح، وفيما يلي المعلومات الواجب توافرها في شهادات اللقاح:

  • اسم المسافر على أن يكون مطابقاً لجواز السفر.
  • تواريخ الجرعات حسب نوع اللقاح (جرعة واحدة لقاح جانسين / جونسون أند جونسون​ وجرعتان للقاحات أخرى).
  • نوع / اسم اللقاح.
  • الرقم التسلسلي لدفعة اللقاح ورمز الاستجابة السريع (QR Code) (إن وجد).
​​

سياسات عامة:

  1. استناداً إلى إحصائيات علم الأوبئة في مختلف الدول حول العالم ومؤشرات الم​خاطر الصحية في هذه الدول، فقد قامت دولة قطر بوضع إجراءات ذات شقين و ذلك على النحو الأتي:
    أ‌- إجراءات الصحة والسلامة الاعتيادية للقادمين إلى قطر.
    ب‌- إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء.
  2. يمكن للمواطنين والمقيمين السفر إلى الخارج في أي وقت شريطة الالتزام بما جاء في سياسة السفر والعودة.
  3. تنصح وزارة الصحة العامة المواطنين والمقيمين بالالتزام بالتدابير الصحية الخاصة بفيروس كوفيد-19 المطبقة في بلد الوصول.
  4. تقع على المسافرين مسؤولية معرفة أية تغييرات تطرأ على سياسة السفر والعودة من خلال المصادر والمواقع الرسمية قبل التخطيط للسفر إلى دولة قطر.
  5. على المسافرين الالتزام بالإجراءات المعمول بها في دولة قطر للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 في جميع الأوقات.
  6. يجب على المسافرين المطلوب منهم إحضار اختبار (PCR) قبل الوصول إلى الدولة، إجراء الاختبار بنتيجة سلبية في مركز طبي معتمد من السلطات الصحية في دولة القدوم على أن يكون الاختبار سارياً لمدة (48) ساعة من وقت مغادرة دولة القدوم (برجاء مراجعة سياسة الفحوصات للحصول على إرشادات تفصيلية).
  7. سيطبق على الأطفال غير المحصنين اقل من (12) عاماً، المسافرين برفقة الوالدين / أو أحدهما المحصنين بالكامل / أو المتعافين من كوفيد-19 نفس الإجراءات التى سيتم تطبيقها على ذويهم، علماً أنه غير مطلوب منهم إجراء اختبار (PCR) قبل الوصول إلى الدولة، وذلك نظرا إلى أنه يجب على هذة الفئة إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) وذلك على النحو الآتي:
    ​أ‌-  المواطنين و المقيمين في دولة قطر:  يجب على هذة الفئة إجراء الإختبار المُشار اليه في أحد المراكز الخاصة أو المراكز التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية مع التوقيع على نموذج (الإقرار والتعهد).
    ب‌-  مواطني دول مجلس التعاون الخليجي غير المقيمين في دولة قطر و الزائرين: في حالة إستثناء الوالدين / او إحدهما من الحجر الصحي فيجب على الأطفال إجراء الإختبار المُشار اليه عند الوصول دولة قطر في أحد منافذ الدولة (الجوية، البرية او البحرية)، اما في حال كان يتعين على الوالدين / او إحدهما الخضوع للحجر الفندقي، فسيتم إجراء الإختبار في فندق الحجر الصحي.
  8. ​على المسافرين غير المقيمين في دولة قطر والمحصنون بالكامل (الحاصلون على ٣ جرعات أو من لم يمضِ ٩ أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاحات المعتمدة لدى دولة قطر) أو المتعافون من المرض ​مراعاة الآتي:
    أ- فيما يخص مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي (المحصنين/المتعافين) فإنه يمكنهم استخدام التطبيقات الخاصة بدولهم الموضحة أدناه شريطة إبراز حالة التطعيم أو التعافي وهي كالآتي:
    • المملكة العربية السعودية (تطبيق توكلنا)
    • الامارات العربية المتحدة (تطبيق حصن)
    • مملكة البحرين (تطبيق مجتمع واعي)
    • دولة الكويت (تطبيق شلونك )
    • سلطنة عمان (تطبيق ترصد)
    كما يمكنهم (في حالة الرغبة في ذلك) تنزيل تطبيق (إحتراز) بإستخدام شريحة الإتصال الدولية. علماً أنه في هذه الحالة سيتم استثناؤهم من التسجيل الالكتروني المسبق مع ضرورة إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول في أحد المراكز الصحية المعتمدة لدى الدولة.  بينما يتعين على هذه الفئة إحضار اختبار تفاعل البوليمارز المتسلسل (PCR) قبل الوصول إلى دولة قطر في حالة القدوم من قائمة الدول الحمراء.
    ب- فيما يخص مواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة (المحصنين/المتعافين) فإنه يمكنهم استخدام التطبيق الخاص بهم (European pass) و  (تطبيق NHS COVID Pass)​ شريطة إبراز حالة التطعيم أو التعافي، وفي هذه الحالة سيتم استثناؤهم من التسجيل الالكتروني المسبق مع ضرورة إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول الى الدولة في أحدالمراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى الدولة. بينما يتعين على هذه الفئة إحضار اختبار تفاعل البوليمارز المتسلسل (PCR) قبل الوصول إلى دولة قطر في حالة القدوم من قائمة الدول الحمراء.
    علماً أنه يتعين على الفئتين سالفتي الذكر تحميل تطبيق احتراز عند الوصول إلى دولة قطر.
    ت- يتعين على المسافرين غير المقيمين في دولة قطر (غير المحصنين/غير المتعافين) من جميع الفئات الأخرى عدا المذكور أعلاه التسجيل عبر نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (www.ehteraz.gov.qa) وتحميل جميع المستندات ذات الصلة مثل (شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR)، شهادة التعافي من الاصابة، شهادة اللقاح ونتيجة اختبار الاجسام المضادة في حالة الحصول على لقاح ذي اعتماد مشروط) خلال (3) أيام على الأقل قبل الوصول.
    على الرغم أنه لم يعد إرفاق نتيجة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) إجباريا خلال مرحلة التسجيل الإلكتروني المسبق للقادمين إلى الدولة، فإنه يجب على المسافرين إبراز النسخة الأصلية من نتيجة الاختبار لشركات الطيران للسماح لهم بالصعود إلى الطائرة أو في منافذ الدولة (البرية والبحرية)، علماً أن التسجيل الالكتروني المسبق سيسهم في إنهاء معاملات الوصول إلى الدولة في وقت قياسي وفعال.
  9. لايزال التسجيل الإلكتروني المسبق إختيارياً للمواطنين والمقيمين، وتوصى وزارة الصحة العامة بالتسجيل الإلكتروني المسبق لتسهيل الإجراءات عند الوصول الى الدولة، وتحديداً للمسافرين بصحبة أفراد الأسرة غير المحصنين و الذين بدورهم مطالبين بالخضوع للحجر المنزلي "يتعين على هذة الفئة التوقيع على نموذج (الإقرار والتعهد) المُتاح من خلال الموقع الإلكتروني (www.ehteraz.gov.qa)".
  10. يحق لوزارة الصحة العامة إجراء إختبارات (المستضدات السريع RAT / تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR بشكل عشوائي للمسافرين عند الوصول الى دولة قطر عبر منافذها (الجوية، البرية او البحرية).
  11. على المسافرين تحميل تطبيق "احتراز" Ehteraz وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية.
  12. على المسافرين التوقيع على نموذج (الإقرار و​التعهد) قبل الوصول إلى دولة قطر علماً بأن النموذج متوفر عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة العامة والموقع الرسمي لمنصة التسجيل المسبق وذلك من خلال الموقع الالكتروني (www.ehteraz.gov.qa) بالإضافة الى نظام الحجوزات الخاص بشركات الطيران، ويستثنى من هذا الإجراء المواطنون والمقيمون المحصنون بالكامل داخل دولة قطر القادمون من إحدى دول القائمة الخضراء.​
  13. اختبار المستضدات السريع الذاتي (Rapid Antigen Test) غير سارٍ بالنسبة للمسافرين القادمين من الخارج، لذلك يجب على المسافرين إجراء الاختبار عند الوصول إلى الدولة وذلك بالتوجه إلى أحد مراكز الرعاية الصحية المرخصة لهذا الغرض وذلك على النحو الاتي: 
    أ‌-  المواطنين و المقيمين في دولة قطر: يجب على هذة الفئة إجراء الإختبار المُشار الية عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أو في أحد العيادات الخاصة.
    ب‌-  مواطني دول مجلس التعاون الخليجي غير المقيمين في دولة قطر و الزائرين: في حالة الخضوع للحجر المنزلي في ضيافة أحد الأقارب من الدرجة الأولى فيجب إجراء الإختبار المُشار اليه في أحد مراكز الرعاية الصحية الخاصة. في حين انه يجب على الاطفال غير المحصنين اقل من (12) عاماً، المسافرين برفقة الوالدين / أحدهما المستثنين من الحجر الصحي إجراء الاختبار عند الوصول لدولة قطر في أحد منافذ الدولة (الجوية، البرية او البحرية).
    ت‌-  في حالة الحجر الفندقي سيتم إجراء الإختبار في فندق الحجر الصحي عند الوصول.
  14. يجب على المسافرين المطلوب منهم الامتثال للحجر الصحي الفندقي حجز باقات الحجر من خلال الموقع الإلكتروني لـ "اكتشف قطر" Discover Qatar قبل السفر إلى قطر.
  15. في حالة الحجر المنزلي، يجب أن تكون ظروف الإقامة مناسبة، وفي حال عدم مطابقة مكان الإقامة للشروط المذكورة في نموذج (الإقرار والتعهد)، فأنه يجب  على المسافر حجز باقة الحجر الصحي الفندقي من خلال الموقع الإلكتروني لـ "اكتشف قطر" Discover Qatar قبل السفر إلى قطر.
  16. على المسافرين القادمين الى دولة قطر التوجه الى عيادة اختبار كوفيد-19 في منفذ الوصول في حال ظهور أي أعراض مرتبطة بكوفيد-19 مع إتخاذ تدابير العزل اللازمة.
  17. يجب على المسافرين عدم الذهاب الى اماكن العمل او الاختلاط مع الاخرين وذلك لحين ظهور نتيجة اختبار المستضدات السريع (Rapid Antigen Test) سلبية.
  18. ستظل الحالة الصحية للمسافرين غير المحصنين في تطبيق إحتراز ((Ehteraz باللون الإصفر كدلالة على الزامية الخضوع للحجر الصحي (برجاء مراجعة سياسة الحجر الصحي بعد الوصول للحصول على إرشادات تفصيلية).
  19. يجب على المسافرين مراجعة سياسة السفر و العودة الخاصة بوزارة الصحة العامة بشكل دوري للحصول على إرشادات مفصلة ومحدثة فيما يخص تصنيفات الدول وتدابير الصحة والسلامة.​​
  20. يستمر تطبيق الحجر الصحي لمدة 7 أيام في مرفق مكينيس للحجر الصحي.


​المجموعة الأولى: المواطنون والمقيمون:

أ- المواطنون

​إجراءات الصحة والسلامة الاعتيادية للقادمين إلى دولة قطر

فحوصات كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر
المحصنون
والمتعافون
غير مطلوب
استثناء من الحجر الصحي
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) خلال (24) ساعة من الوصول
غير المحصنين
الحجر المنزلي لمدة (05) أيام
  • إجراء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) خلال (24) ساعة من الوصول.
  • إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر المنزلي.

إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر
المحصنون
والمتعافون
غير مطلوب
استثناء من الحجر الصحي
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) خلال (24) ساعة من الوصول
غير المحصنين
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم
الحجر المنزلي لمدة (05) أيام
  • إجراء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) خلال (24) ساعة من الوصول.
  • إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر المنزلي.

ب- ​المقيمون

​إجراءات الصحة وال​سلامة الاعتيادية للقادمين إلى دولة قطر

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
المحصنون
والمتعافون
غير مطلوب
​​استثناء من الحجر الصحي
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) خلال (24) ساعة من الوصول​​ ​​
​غير المحصنين​
الحجر المنزلي لمدة (05) أيام
  • إجراء اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) خلال (24) ساعة من الوصول.
  • إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر المنزلي​​.

إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
​​المحصنون
والمتعافون
غير مطلوب
​​استثناء من الحجر الصحي
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) خلال (24) ساعة من الوصول​​ ​​
​غير المحصنين​
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم​​
الحجر الفندقي لمدة (05) أيام
​إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر الفندقي​​.


​المجموعة الثانية: غير المقيمين في دولة قطر (*)

ت- مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي غير المقيمين في دولة قطر​​

إجراءات الصحة والسلامة الاعتيادية للقادمين إلى دولة قطر

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
​​المحصنون
والمتعافون
اختياري:
تقديم شهادة إختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم 
​​استثناء من الحجر الصحي
إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول إلى الدولة في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى الدولة
(ويُلغى هذا الإجراء في حال تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) عند الوصول إلى الدولة)

​غير المحصنين​
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم​​
الحجر الفندقي لمدة (05) أيام أو الحجر المنزلي لمدة (05) أيام فى حالة الإقامة عند أحد الأقارب من الدرجة الأولى (بشرط تقديم ما يثبت صلة القرابة والعنوان الوطني)
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر المنزلي / الفندقي​

إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
المحصنون
والمتعافون
إلزامي:
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم​
​​الحجر الفندقي لمدة (يوم) واحد
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم الاول من الحجر الفندقي​​ ​​
​غير المحصنين​
الحجر الفندقي لمدة (05) أيام

إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم  (الخامس) من الحجر الفندقي


ث- الزوار


​إجراءات الصحة والسلامة الاعتيادية للقادمين إلى دولة قطر

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
​​المحصنون
والمتعافون
اختياري:
​تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمارز المتسلسل (PCR) قبل السفر في حال كان المسافر من مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي أو من مواطني أومقيمي دول الاتحاد الاوروبي.
إلزامي:
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السف​ر لجميع الفئات الأخرى
​​استثناء من الحجر الصحي
اجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول إلى الدولة في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى الدولة في حال كان المسافر من مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي أو من مواطني أومقيمين دول الاتحاد الاوروبي (ويلغى هذا الإجراء في حال تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) عند الوصول الى الدولة)​
​غير المحصنين​
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السف​ر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم​​ الحجر الفندقي لمدة (05) أيام أو الحجر المنزلي لمدة (05) أيام فى حالة الإقامة عند أحد الأقارب من الدرجة الأولى (بشرط تقديم ما يثبت صلة القرابة والعنوان الوطني)

​إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم (الخامس) من الحجر المنزلي / الفندقي


إجراءات الصحة والسلامة للقادمين من قائمة الدول الحمراء

​فحوصات ​كوفيد-19 المطلوبة قبل السفر إلى دولة قطر
نوع و مدة الحجر الصحي
​​فحوصات كوفيد-19 المطلوبة بعد الوصول إلى دولة قطر​
المحصنون
والمتعافون
إلزامي:
تقديم شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) بنتيجة سلبية قبل السفر صالحة لمدة (48) ساعة من وقت المغادرة في دولة القدوم
الحجر الفندقي لمدة (يوم) واحد​
إجراء اختبار المستضدات السريع (RAT) في اليوم الاول من الحجر الفندقي ​​ ​​
​غير المحصنين​
الدخول غير م​سموح​​​

​* ​يرجى مراجعة السياسة العامة فيما يخص التسجيل الالكتروني المسبق.​


سياسات تطبيق احتراز:

  • على المسافرين القادمين إلى دولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق "احتراز" على هواتفهم المحمولة عند الوصول إلى منافذ الدولة، ولإجراء ذلك، يجب على المسافر الحصول على الآتي: 
    1. شريحة هاتف من أحد مزودي الخدمة في دولة قطر (أوريدو Ooredoo أو فودافون Vodafone). أو شريحة هاتف دولية.
    2. الاتصال بالإنترنت الجوال.
    3. ان يكون الهاتف الذكي يدعم نظام Android 6 أو الإصدارات الأحدث أو IOS 13.5 أو الإصدارات الأحدث.
    4. تحميل وتثبيت التطبيق على الجوال إما عبر Google Play أو Apple App Store أو من أي محركات البحث على الإنترنت.
    5. مع العلم أن شرائح الاتصال والهواتف الذكية متاحة للشراء في مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة إذا لم يكن المسافر يمتلكها قبل الوصول.
  • يُستثنى الدبلوماسيون وحاملو البطاقات الإدارية والزوار من كبار الشخصيات القادمون في زيارات رسمية للدولة من هذا الإجراء.
  • ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأصفر طوال فترة الحجر الصحي، وذلك حتى ظهور نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية وفقًا لسياسة الحجر الصحي المذكورة أعلاه.
  • ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للأشخاص المحصنين بالكامل في دولة قطر خضراء بإطار ذهبي للإشارة إلى أنهم مستثنيين من الحجر الصحي إذا كانت نتيجة اختبار (PCR) سلبية وأنهم أكملوا (14) يومًا من تاريخ الجرعات المقررة للقاح.
  • ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للمواطنين والمقيمين الذين حصلوا على اللقاح خارج دولة قطر خضراء بدون إطار ذهبي حتى تحديث بيانات اللقاح الخاصة بهم في النظام.
  • ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للزوار الذين حصلوا على اللقاح خارج دولة قطر خضراء بدون إطار ذهبي حتى يتم تحديث بيانات اللقاح الخاصة بهم في النظام.

رسوم الفحص:

اسم الا​ختبار​
​التكلفة لكل اختبار​
اختبا​ر (PCR) ​160 ر.ق.
​اختبار المستضد السريع (Rapid Antigen) ​50 ر.ق.
​اختبار الأجسام المضادة السريع (Serology Antibody test) 50 ر.ق.​



تصنيف الدول على أساس مستوى مخاطر كوفيد-19:

دخلت قوائم تصنيف الدول أدناه حيز التنفيذ يوم السبت الموافق ٢٦ مارس ٢٠٢٢ الساعة ٠٧:٠٠ مساءً.​

​​​
SN Country / Territory Category

حقوق النشر © 2022 وزارة الصحة العامة. جميع الحقوق محفوظة.

COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19
COVID-19 Self-Assessment خدمة المساعدة الخاصة بكوفيد-19